قائمة المواضيع

10 أطعمة خارقة تعمل على بناء العضلات في وقت قياسي


يهتم الرجال بالحصول على جسم مثالي وتقوية العضلات الموجودة لديهم في كل أجزاء الجسد وبناء كتلة عضلية عن طريق الإنتظام على التدريبات الثقيلة مثل حمل الأثقال و كمال الأجسام لذلك يجب عليهم الإهتمام بالغذاء وخصوصا التي تحتوي على مكمل غذائي مفيد والتي تشتمل على بروتين وكالسيوم وعناصر غذائية مفيدة.
فيما يلي نعرض عليكم عشرة أطعمة تساعد على بناء كتلة عضلية كبيرة للرجال:

اللحوم الحمراء

الرياضيين الذين يرغبون في بناء كتلة عضلية ممتازة يجب عليهم الحفاظ على نسبة البروتين أثناء اليوم حيث يجب ألا تقل عن 145 جرام في اليوم.

الدجاج المنزوع الجلد

يعد الدجاج مصدر رائع للبروتين ومهم لإصلاح العضلات وتقويتها ويعتبر صدر الدجاج من أفضل الأماكن ويجب طهيه بطريقة صحية وسليمة بعيدا عن القلي حيث يمكن شويه أو سلقه.

الجبنة البيضاء

هناك كمية كبيرة من البروتين في الجبنة البيضاء وخاصة في الجبنة القريش وهو بطئ الهضم كما يقوي العضلات ويساعد على بناءها بشكل مثالي.

البيض

من أهم مصادر البروتين المغذي للعضلات والجسد وسهل الهضم ويمكن أكله صباحا في وجبة الفطور للإستفادة من كم العناصر الغذائية التي يحتويها.

سمك التونة

مصدر غني بالبروتين والأحماض المهمة والمغذية كما تحتوي على كمية كبيرة من الأوميجا 3.

دقيق الشوفان

مصدر مثالي للكربوهيدرات والتي تعد من المصادر الأساسية للطاقة وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم ويخفض من نسبة الدهون مع المحافظة على العضلات قوية ومتينة.

 الخضراوات والفواكه

تحتوي الخضراوات والفواكه على كميات كبيرة من العناصر الغذائية منها الفيتامينات المتعددة والمعادن والزنك والنحاس والبوتاسيوم والبروتين، الأمر المفيد للغاية لكل الرياضيين والرجال لبناء كتلة عضلية كبيرة وصحية. كما تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية المهمة لحركة الهضم.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة من أهم الأغذية التي يجب على الرجال المواظبة على تناولها في حالة التمرينات الشاقة وحمل الأثقال وكمال الأجسام.

أضف تعليق: