قائمة المواضيع

أفضل الطرق لتطويل الشعر في فترة قصيرة

صحة الشعر

إن الشعر من أهم الأمور التي تظهر جمال المرأة، والاعتناء به هو إحدى الاهتمامات اليومية للمرأة، حيث يظهر جمالها في شعرها الكثيف والطويل، إلا أن بعض النساء تعاني من مشكلة ضعف نمو الشعر، مما يسبب لها معاناة في محاولة إطالته، ولمعرفة سبب عدم طول الشعر يجب الانتباه إلى المشاكل المسببة لهذه المشكلة ومعالجتها، وسنقدم شرحاً يساعد على تطويل الشعر في أسبوع عن طريق اتباع بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على زيادة نموه.

أسباب تلف الشعر

يواجه الشعر العديد من المشاكل نتيجة تعرضه لمجموعة من العوامل الخارجية التي تضعف من قوته وتسبب تقصف أطرافه، ومن أبرز الأسباب ما يلي:
- سوء استخدام المواد الكيميائية كالصبغات يعمل على إضعاف نمو بصلة الشعر.
- استعمال الشامبو يومياً يؤدي إلى جفاف الشعر ويمنع ترطيبه مما يسبب لظهورالقشرة على فروة الرأس والحكة.
- يعد الاستحمام بالماء الساخن أحد الأسباب التي تضعف الشعرة وتعرضها للجفاف.
- الإفراط في استعمال مجفف الشعر ذو الهواء الساخن يؤدي إلى حرق الشعر وتقصفه وجفافه.

وصفات تطويل الشعر في أسبوع

لتسريع نمو الشعر يتطلب الاعتناء به وتغذيته، فالشعر بحاجة إلى تغذيته بالفيتامينات للحصول على ترطيب فعال، وللحصول على نتيجة سريعة سنقدم خلطات طبيعية:
- عصير البصلتفرك فروة الرأس لمدة ربع ساعة بعصير البصل لمرة واحدة في الأسبوع، ثم يشطف بالماء جيداً، ثم يغسل بالشامبو.
- مزيج البيض والعسلتخفق بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون ويترك على الشعر بعد أن يتم فرك فروة الرأس به جيداً لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء والشامبو.
- عصير البطاطستخلط حبة متوسطة من البطاطس مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من العسل، ثم يدهن على الشعر ويترك لمدة ساعتين مع تدليك فروة الرأس من حين لآخر.
عصير الموزيتم هرس حبة من الموز أو أكثر بحسب طول الشعر وتدلك بها فروة الرأس جيداً ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو.
- خليط الحلبة وحليب جوز الهندتنقع ملعقة كبيرة من الحلبة ثم تؤخذ البذور فقط وتطحن وتخلط مع ملعقتان من حليب جوز الهند، ويدهن بها الشعر مع التركيز على فروة الرأس، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر.


نصائح يجب اتباعها للعناية بالشعر

- يفضل قص أطراف الشعر المقصف مرة كل شهر.
- استخدام مرطب يناسب نوع الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو عدة مرات.
- يفضل تمشيط الشعر قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ولتوزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس على الشعر.
- اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين لإمداد جذور الشعر بالغذاء المناسب الذي يؤدي إلى تعزيز نموه.
- يفضل تجنب تصفيف الشعر بشكل دائم مع ملاحظة استخدام مجفف الشعر على حرارة متوسطة.

أضف تعليق: